ألبوم الفيديو:

الكحول و الخمور

الكحول مادة طبيعية تتشكل نتيجة تفاعل السكر المتخمر مع بذور الخميرة .. وللكحول تأثير مسكر، فهو يؤثر على العقل ويحدث تباطؤ في أجزاء الجسم والحركة وتباطؤ في التفكير ..
ولقد سميت الكحوليات بالخمور لأنها تخامر العقل وتختلط به وتسكره وتغير طبيعته .. وحالة السكر هي حالة وقتية تتوقف على كمية الخمر التي تناولها الشخص ونسبة الكحول في هذا النوع من الخمر، فالخمر هي الناتج الذي يُستخلص من عملية التخمر الطبيعي التي تحدث بفعل البكتيريا الهوائية الموجودة في الجو ببعض أنواع الأطعمة (مثل الفواكه أو العسل أو الحبوب أو الشعير) ، أو العصير الناتج من هذه المواد، مع تركها في مكان دافئ لإعطاء الفرصة لهذه البكتيريا لتتكاثر وتنمو بسرعة فتحول المواد النشوية والمواد السكرية إلى كحول.
أضرار إدمان الخمور على جسم الإنسان :
1-إتلاف خلايا المخ والإصابات المتكرره بالجلطات
2- ضعف ملحوظ في الإبصار
3- نزيف الحلق والحنجره وقرح المعده
4- الإصابه بأمراض القلب والاضطرابات النفسيه
5- الفشل الكبدي وضعف العضلات
6- اضطرابات الجهاز الهضمي و سرطان الأمعاء
7- هشاشة العظام والضعف الجنسي عند الرجال
مستشفى دار الشفاء التخصصي للطب النفسي وعلاج الادمان هي منتجع صحي راقي تم بناءه على أحدث الطرز المعمارية بما يخدم المنظومة النفسية للمتعالجين. ويعمل بالمستشفى فريق من أمهر الأطباء والمعالجين في مختلف التخصصات لهم من الخبرة ما يربو على 15 عام في مجالي علاج الادمان والصحة النفسية. وتحمل المستشفى بارقة الأمل الحقيقية في علاج كل إنسان يعاني من إدمان المخدرات أو الكحوليات وإعادته لحياته الرائعة من جديد.
0020 100 400 57 11 viber, whatsapp
0020 10 20 50 3384
6 أكتوبر، الجيزة
جميع الحقوق محفوظة لـ دار الشفاء 2019 ©