لماذا نحن؟

إن خطوة اختيار مركز أو مصحة أو مستشفى لعلاج الادمان هي أول وأهم قرار يمكن أن يتخذه من وقع في براثن الادمان.

ولكن تتبقى جزئية حسن الاختيار لذلك المركز أو تلك المستشفى هي الأهم لأنه سيتوقف عليها حياة الانسان المريض بالإدمان.

وفي السطور القادمة سنتعرف كيف يمكن إجراء هذه الخطوة بنجاح، ولكن قبلها شاهد هذا الفيديو عن آراء بعضاً ممن هزموا الإدمان وعادوا لحياتهم من جديد لكي تأخذ فكرة مبدئية عن المميزات والخدمات التي يجب أن يتمتع بها المستشفى العلاجي.

مستشفى دار الشفاء للطب النفسي وعلاج الادمان هو أحد مراكز علاج الادمان المتخصصة ويقع في جمهورية مصر العربية بالجيزة بأحد أرقى أماكن مدينة السادس من أكتوبر.

وذلك بعد نقله من التجمع الخامس في القاهرة الجديدة إلى مدينة 6 أكتوبر في مبنى أكبر وأرقى يسع عدد كبير من المرضى ومجهز على أحدث المستويات الطبية والعلاجية.

ولكن ما الذي يمكن أن يميز مستشفى دار الشفاء للطب النفسي عن غيره من افضل مراكز أو مصحات أو مستشفيات علاج الادمان في مصر أو خارجها في جميع أنحاء العالم؟

إن افضل مستشفى أو مركز أو مصحة لعلاج الادمان في مصر أو في الكويت أو في السعودية أو في العالم ككل يجب أن تتمتع بعدة ميزات، أهمها:

أولاً: الخبرة الكبيرة في علاج الادمان

وهذه الخبرة تشمل ناحيتين هما الخبرة في النواحي الطبية المستخدمة لعلاج الادمان والخبرة في العلاج النفسي للادمان.

ولله الحمد، فإن دار الشفاء من مؤسسات علاج الادمان التي لها باع طويل وخبرة أكثر من 20 عام في هذه المجالات.

ويحمل مستشفى دار الشفاء للطب النفسي بارقة الامل الحقيقية لكل انسان يعانى من الإدمان أو أحد الأمراض النفسية، ولكل أسرة تحتاج الى مد يد العون لها للتخلص من تلك المشكلة نهائياً.

ثانياً: الريادة والسمعة الطيبة

والحمد لله فقد تحقق ذلك في مستشفى دار الشفاء للطب النفسي لأن هدف المستشفى ليس علاج الادمان وفقط، ولكن هدفنا الأسمى يكمن في دعم ومساندة كل مدمن للتمكن من التخلص من مشكلة الادمان بكل أبعادها، مهما كان حجم معاناته أو اختلافاته عن الآخرين.

ومن ثم فإن العلاقة بيننا وبين عملائنا ليست مجرد علاقة طبيب أو معالج إدمان بمريض، ولكنها ترقى إلى أكبر من ذلك كونها علاقة صداقة إنسانية ومودة لأننا نعلم تمام العلم أن المدمن ما وقع فيما وقع فيه إلا لظروف وأسباب قد تكون خارجة عن إرادته.

ثالثاً: إشعارك أنك في بيتك

حيث أنه من أكثر الأشياء التي يمكن أن تقلق المريض بالإدمان أو عائلته هو القلق على الحرية والأمان اللذان يتمتع بهما في بيته.

ونحن نوقن أن الحرية وتوقد الأمل والبعد عن الضغوط النفسية والإحساس بالألفة والأمان سيكون لهم أبلغ الأثر في علاج الادمان في أسرع وقت.

ومن ثم فإننا نوفر للمقيمين لدينا المساحات الخضراء الشاسعة والألعاب الرياضية والرحلات الترفيهية والإقامة الفاخرة لتوجيه طاقات المدمن إلى نواحي إيجابية.

رابعاً: الخدمة الفندقية المتميزة

وهنا في مستشفى دار الشفاء لعلاج الادمان نقدم مستوى خدمى علاجى فندفى متميز وغرف نموذجية متعددة المستويات وبها كل ما يمكن أن يحتاجه المريض في مكان إقامته، بالإضافة إلى مساحات خضراء وأنشطة ترفيهية متنوعة.

وأيضاً، فإنك لن تنسى مذاق وجبات الطعام لدينا أثناء فترة إقامتك والتي يُعدها طهاه متمرسون وذلك لعلمنا أن التغذية الجيدة هي عنصر أساسي في أي برنامج علاجي.

ولكن الأهم من كل ذلك أن دار الشفاء للطب النفسي بها فريق عمل رائع تظل تأثيرات أبعاد علاقته بالمتعالج مستمرة مدى الحياة.

خامساً: الخدمة العلاجية المتميزة

تضم مستشفى دار الشفاء للطب النفسي قسماً للعيادات الخارجية وفيها نقدم الاستشارات النفسية والكشف الخارجى والجلسات العلاجية لغير المتفرغين للانضمام للبرنامج العلاجى الأساسى، كما ندعم خدماتنا بتوافر تحاليل فورية للمخدرات والفيروسات على مدار 24 ساعه.

كما تضم دار الشفاء للطب النفسي قسماً لإتمام مرحلة علاج أعراض الانسحاب وتنظيف الجسم تماماً من المخدرات والسموم باستخدام بروتوكولات دوائية آمنه وتحت إشراف طبى متخصص وقادر على التعامل مع أى أعراض مصاحبة على مدار الساع’.

وأيضاً فإن المستشفى بها قسم داخلى للتجهيز والنقاهة وهى المرحلة التى تلى علاج أعراض الانسحاب من المخدرات والسموم، ويحتاج فيها المريض لإعادة تحفيزه نفسياً للوصول لقرار حقيقى للتغيير وللتخلص من فترة الاشتياق السريع للمخدر بعد انتهاء أعراض الانسحاب مباشرة، بالاضافة إلى تدريبه على الاندماج فى المجموعات العلاجية ومعناها والفائدة العلاجية منها وتجهيزه للبرنامج العلاجى الرئيسى.

كما تضم أيضاً مستشفى دار الشفاء للطب النفسي قسم التأهيل والتعافى وهى المرحلة العلاجية الأساسية وفيها يتدرب المتعالج من الادمان على تنمية مهاراته الشخصية بعيداً عن روابط الادمان، ولاكتساب مهارات الحياة الأساسية للقدرة على تطوير نفسه للتعامل مع كافة مواقف الحياة دون اللجوء للمخدر مجدداً، وتحديد أدوار فعليه بالحياة يكون قادر على تنفيذها خارجياً وهى مرحلة أساسية لإعادة الاندماج مع المجتمع.

سادساً: المتابعة على المدى الطويل

أهم مرحلة تأتي بعد انتهاء العلاج هي منع حدوث انتكاسة أو عودة للادمان مرة أخرى، وهنا في دار الشفاء تضم المستشفى قسم للمتابعات الخارجية والرعاية اللاحقة حيث يتم متابعة الحالات التى أتمت البرنامج العلاجى وذلك بجلسات فردية ومجموعات علاجية وتحاليل اسبوعية.

كيفية التواصل مع دار الشفاء للطب النفسي

لماذا تختار دار الشفاء لعلاج الادمان

يمكن لك أن تتواصل مع الخط الساخن لعلاج الادمان في مستشفى دار الشفاء للطب النفسي طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة وفي أي وقت.

حيث نقدم خدمة الاستشارات المتعلقة بعلاج الادمان والطب النفسي على هذا الهاتف 00201004005711 وذلك إن كنت تتواصل معنا من خارج مصر، وإن كنت في مصر فالرقم هو 01004005711.

كما يمكنك التواصل مع العلاقات العامة لأي استفسار يخص تكاليف العلاج أو الإقامة أو أي استفسارات أخرى والرقم هو 00201020503384 إنت كنت تتواصل من خارج مصر، ومن داخلها فالرقم هو 01020503384.

لوجو تذييل الموقع لمستشفى دار الشفاء للطب النفسي وعلاج الادمان

نبذة عنا

مستشفى دار الشفاء للطب النفسي هي منتجع صحي راقي تم تشييده تبعاً لأحدث المعايير الدولية بما يخدم المنظومة العلاجية.

وتقع مستشفى دار الشفاء لعلاج الادمان في جمهورية مصر العربية بالجيزة بأحد أرقى أماكن مدينة السادس من أكتوبر.

ويعمل بها فريق من أمهر الأطباء بخبرة تربو على 20 عام في مجالي علاج الادمان والصحة النفسية.

وتحمل المستشفى بارقة الأمل الحقيقية لكل أسرة بها مريض مدمن.

اتصل بنا

help@darelshefaa.com

نعمل على مدار الـ 24 ساعة لخدمتك دوماً،،
تواصل معنا عبر الأزرار الموضحة أو عبر الأرقام التالية:

00201004005711
00201020503384

تفضل بزيارتنا : السادس من أكتوبر، الجيزة، بجوار جوازات أكتوبر

يمكنك إرسال رسالة لنا هنا

11 + 8 =