كل الأطعمة لا تسبب الادمان ما عدا تلك التي تحتوي على الكافيين

20 ديسمبر 2014
ادمان الأكل

في دراسة بريطانية جديدة، تم الكشف أنه لا يوجد أي نوع من أنواع الطعام أو الوجبات الغذائية - مع استثناء الكافيين -  يمكن أن يُسبب تغيرات في الدماغ وبالتالي يولد نوعاً من الادمان .. 
وتبعاً لذلك، فلقد أكد الخبراء الذين قاموا بتلك الدراسة على أن جميع أنواع الأطعمة ومكوناتها ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بالخواص المتعلقة بالإدمان .. ولكن الذي يحدث هو طريقة النظرة لذلك الطعام وعوامل الانجذاب له .. ولكن - وبكل تأكيد - فليس هناك أثراً كيميائياً لطعام ما على أجهزة الجسم .. 

ويعتبر الخبراء أن الطعام مثل السلوكيات الأخرى كالجنس  مثلاً ، فالذي يدفع الإنسان لممارسته هو الشعور الإيجابي بالمتعة عند الممارسة .. وبالمثل يحدث ارتباط شرطي بين بعض الأطعمة والشعور الإيجابي بالمتعة أثناء تذوقها .. 

ويؤكد هؤلاء الخبراء على أن أفضل وسيلة للتغلب على ما نعتقد بأنه إدمان نوع معين من أنواع الطعام هو أن نغير سلوكنا حيال هذا النوع من الطعام، ومثال على التغيير الصيام أو أن نواجه رغبتنا في تناول ذلك النوع من الطعام ... أي أن الموضوع كله يدخل في نطاق تغيير السلوك وليس له أي علاقة بأثر كيميائي للطعام أو غيره من أسباب الادمان .. 

 
مستشفى دار الشفاء التخصصي للطب النفسي وعلاج الادمان هي منتجع صحي راقي تم بناءه على أحدث الطرز المعمارية بما يخدم المنظومة النفسية للمتعالجين. ويعمل بالمستشفى فريق من أمهر الأطباء والمعالجين في مختلف التخصصات لهم من الخبرة ما يربو على 15 عام في مجالي علاج الادمان والصحة النفسية. وتحمل المستشفى بارقة الأمل الحقيقية في علاج كل إنسان يعاني من إدمان المخدرات أو الكحوليات وإعادته لحياته الرائعة من جديد.
0020 100 400 57 11 viber, whatsapp
0020 10 20 50 3384
6 أكتوبر، الجيزة
جميع الحقوق محفوظة لـ دار الشفاء 2021 ©