خدمات العيادات الخارجية والعلاج النفسي بمركز دار الشفاء للصحة النفسية

خدمات العلاج النفسي وعلاج الادمان

إيماناً من مستشفى دار الشفاء للصحة النفسية وإعادة التأهيل بأهمية العلاج النفسي عموماً وأهميته في التخلص من وباء الادمان خصوصاً، فإن دار الشفاء قامت ولأول مرة في مصر والعالم العربي بإفتتاح مركزاً متخصصاً في علاج الاضطرابات النفسية والتشخيص المزدوج في العيادات الخارجية الخاصة بها مستخدمين في ذلك أرقى وأحدث برامج العلاج المعرفي السلوكي والعلاج الجمعي وبرامج الاثنا عشر خطوة للتشخيص المزدوج، وهي برامج تطبق لأول مرة في العالم العربي وقد حققت بفضل الله نتائج مذهلة في مساعدة المرضى على التعرف بشكل فعال على طبيعة مرضهم وكيفية التعامل معه حتى يتم التعافي منه نهائياً بإذن الله.

 

مستشفى دار الشفاء للصحة النفسية وإعادة التأهيل هي مستشفى عالمي تخدم قطاعاً كبيراً جداً من مرضى الادمان من جميع أنحاء العالم، والمستشفى إذا تقدم خدمات العيادات الخارجية فذلك لعلم إدارتها ووعيها التام بأهمية العلاج النفسي في القضاء على كثير من الأمراض التي تؤرق الكثير من الناس في واقعنا المعاصر.

 

الفريق الطبي الذي يعمل بالعيادات الخارجية لمستشفى دار الشفاء به مجموعة من أمهر الأطباء وأكثرهم خبرة في مجالي علاج الادمان والصحة النفسية وهو فريق متكامل متعدد التخصصات يضم أطباء وأخصائيين نفسيين ومعالجين نفسيين ومعالجين ادمان واستشاريين في الطب النفسي وطاقم تمريض على أعلى مستوى، هذا بالإضافة إلى الطاقم الإداري الذي يقود الفريق كله بانسيابية وفعالية للوصول إلى الهدف المنشود وهو تعافي مرضانا بإذن الله من أي مرض نفسي والوصول بهم إلى شاطئ الاستمتاع بالحياة بدون إدمان وبدون أمراض نفسية.

 

 

الهدف من العيادات الخارجية بمركز دار الشفاء

 

1) علاج الأمراض النفسية

 

حيث تقدم العيادات الخارجية خدمات علاجية للكثير من الأمراض النفسية مثل:

 

 

والكثير والكثير من الاستشارات والعلاجات الأخرى المتعلقة بالصحة النفسية

 

2) علاج الادمان

 

حيث تقدم العيادات برامج متخصصة ومتميزة نقوم فيها بالتشخيص الأولي للمريض وتحديد حالته الصحية والنفسية وما هو البرنامج المناسب له وعدد الجلسات مع مراعاة ظروف المريض. وسيكون المريض قادراً في البرنامج العلاجي على الوصول إلى جميع الخدمات الطبية والنفسية وحالات الطوارئ كما أنه سيتم التعامل معه من قبل المستشارين والأطباء والأخصائيين لتحقيق الأهداف المنشودة له. وتشمل برامج علاج الادمان البرامج التالية:

 

 

 3) علاج حالات التشخيص المزدوج

 

التشخيص المزدوج هو مصطلح طبي يشير إلى وجود كلاً من اضطراب الادمان واضطراب في الحالة الصحية والعقلية أي أن الشخص يعاني في هذه الحالة من أكثر من اضطراب طبي، والكثير من مرضى التشخيص المزدوج يكونون أكثر صعوبة في العلاج من الادمان وأكثر مقاومة، ومن ثم فعلاجه يحتاج إلى فريق طبي كفؤ وذو خبرة لأننا في هذه الحالة نعالج أكثر من مرض في آن واحد، وهو ما يتوفر في العيادات الخارجية لدار الشفاء.

 

 

 

نحن نؤمن في مستشفى دار الشفاء للصحة النفسية وإعادة التأهيل بأن الادمان بجميع أنواعه ما هو الا مرض نفسى وسلوكي متفاقم وقد يكون مميت اذا لم ينجح الشخص فى مواجهته ونحن نؤمن بما لدينا من خبره وبما رأيناه في عملائنا الذين تعافوا من مرض الادمان على مدى سنوات كثيرة سابقة أن العلاج من الادمان ممكن وليس بمستحيل كما يظن البعض، حيث أننا نثق تمام الثقة بأن المدمن شخص قادر على التغير والتعافي والعودة لمجتمعه اذا توافرت لديه النية والطريق الصحيح للعلاج.

دار الشفاء للصحة النفسية وإعادة التأهيل هى مؤسسة علاجية واعدة لها أكثر من 15 سنة خبرة في مجالي علاج الادمان والصحة النفسية وتحمل المؤسسة بارقة أمل حقيقية لكل إنسان يعانى من الادمان.
0020 100 400 57 11 viber, whatsapp
0020 1000 30 44 28
0020 10 20 50 3384
التجمع الخامس، القاهرة الجديدة
جميع الحقوق محفوظة لـ دار الشفاء 2017 ©