علاج ادمان الهيروين

علاج ادمان الهيروين

ادمان الهيروين وعلاجه


ادمان الهيروين هو الأكثر والأشد خطورة على الإنسان حيث أن الهيروين هو أشد المخدرات فتكاً حيث أنه يسلب إرادة وحرية الإنسان تماماً ويحوله إلى عبد سقيم لا حول له ولا قوة .. وينشأ ادمان الهيروين عند تعاطي جرعات – حتى لو كانت صغيرة – لعدة أيام قليلة، وبعدها يبدأ المتعاطي في زيادة الجرعة سعياً وراء الشعور الوهمي بالنشوة والسعادة .. وكلما استمر في تعاطي المخدر ، استمرت حاجته إلى زيادة جرعة الهيروين ، وبعدها لا يمكنه التوقف أو الامتناع عن التعاطي لمدة تزيد عن 10 ساعات تقريباً حيث يظهر عليه بعدها مباشرة علامات اشتياقه للمخدر ، وإن لم يتمكن المدمن في حينها من الحصول على الهيروين فإنه يشكو من اعراض انسحاب شديدة تظهر على جسده ولا يمكنه احتمالها..

 

 

كيف يصنع الهيروين


يصنع مخدر الهيروين من المورفين ، وهو مادة كيميائية فعالة موجودة في الأفيون .. وتأثير الهيروين يُشكل ثلاثة أضعاف تأثير المورفين .. ومن ثم فهو نادراً ما يُستخدم للأغراض الطبية بسبب تأثيره الإدماني الرهيب. ويتعاطى المدمنون الهيروين أو البودرة عن طريق الشم أو الحقن .. 

 

زراعة الهيروين
 

 

 

اضرار ادمان الهيروين


تتنوع وتتعدد أضرار واثار الهيروين ما بين أمراض نفسية مثل الاكتئاب والقلق واضطراب الشخصية والرغبة في الانتحار والفصام، وأمراض عضوية مثل الإيدز والالتهاب الكبدي الوبائي وتخثر الأوعية الدموية وكثرة الإصابة بالعدوى وخاصة في مناطق الحقن والضعف الجنسي.
كما يمكن أن يؤدي الهيروين إلى موت المدمن عليه لأنه عند تعاطي جرعة زائدة من الهيروين ، قد يدخل الجسد في حالة من النوم ينقطع معها التنفس مما يؤدي إلى الاختناق ثم الموت.

 

علاج الادمان على الهيروين
 

 

اعراض تعاطي الهيروين


اعراض مدمن أو متعاطي الهيروين يمكن أن تتنوع ما بين:
-    الإحساس الزائف بالسعادة والأمان والاسترخاء
-    الخمول والكسل وتلعثم وثقل اللسان.
-    عدم وجود قدرة على التركيز، وكثرة النسيان
-    بطئ التنفس
-    زيادة ضربات القلب، ثم سرعان ما تتحول إلى بطئ في ضربات القلب وانخفاض في ضغط الدم.
-    ضيق حدقة العين واحتقان الملتحمة واحمرارها.
وأياً ما كانت اعراض ادمان الهيروين أو الادمان على الهيروين ، فإن الآباء والأمهات يجب أن يكونوا على يقظة دائمة لملاحظة أي سلوك أو أعراض غريبة على أبنائهم حتى يمكن تدارك الأمر في حالة وجود ادمان حقيقي لأي نوع من أنواع المخدرات سواء كان هيروين أو غيره.

 

 

علاج ادمان الهيروين


إذا كنت قد جئت هنا بحثاً عن علاج ادمان الهيروين ، فدعنا نبشرك أن علاج الادمان من الهيروين ممكن بإذن الله ، ولكن في مركز علاج ادمان محترف تتوفر فيه بكل تأكيد أسباب وعوامل للعلاج لا يمكن توفرها في المنزل .. حيث أن علاج ادمان الهيروين يبدأ – كما في جميع أنواع المخدرات – بأن يتم علاج أعراض انسحاب الهيروين والتي تحتاج إلى إشراف طبي ، وتظهر الأعراض الإنسحابية بعد حوالي 6 إلى 8 ساعات من تعاطي آخر جرعة، وتصل إلى قمتها في اليوم الثالث وتختفي هذه الأعراض ويبرأ منها الشخص بعد حوالي 10 أيام ولكن بعض الأعراض تستمر لفترة أطول قد تصل إلى  6 أشهر. وفي أثناء تلك الفترة يشعر المدمن بالكآبة والضيق ويعاني من عدم الاستقرار وكثرة الحركة والتوتر والقلق وسهولة الاستثارة والضعف العام ، كما تشتمل اعراض انسحاب الهيروين من الجسم على آلام شديدة بالعضلات والعظام، وقيء وغثيان وإسهال شديد ومغص شديد وعرق غزير وإفرازات غزيرة من الأنف والعينين .. وتصل شدة هذه الأعراض إلى الدرجة التي تجعل المدمن يحبو على قدميه ويزحف على الأرض طلباً لجرعة هيروين تنقذه من عذابه.
ومن هنا فإنه لكي يتم علاج أعراض الانسحاب من ادمان الهيروين فلابد أن يكون ذلك في مركز علاج إدمان ذو خبرة وليس في المنزل أو البيت حتى يكون المريض محاطاً بأشخاص مؤهلين وذوي خبرة يقدمون له الرعاية والعناية المناسبة.
وبعد أن تنتهي مرحلة علاج اعراض الانسحاب تأتي المرحلة الأكثر أهمية وهي العلاج النفسي والتأهيل لكي يتم التخلص من ادمان الهيروين إلى  غير رجعة أو انتكاسة بإذن الله.


وهنا في مركز دار الشفاء نمد يد العون إلى كل مدمن هيروين في مصر أو خارجها يريد التعافي من ادمان الهيروين حيث نقدم له برنامج علاجي متميز وراقي جداً يساعده على رؤية الحياة من منظور جديد بحيث نستطيع معاً التخلص من ادمان الهيروين نهائياً.

 

دار الشفاء للصحة النفسية وإعادة التأهيل هى مؤسسة علاجية واعدة لها أكثر من 15 سنة خبرة في مجالي علاج الادمان والصحة النفسية وتحمل المؤسسة بارقة أمل حقيقية لكل إنسان يعانى من الادمان.
0020 100 400 57 11 viber, whatsapp
0020 1000 30 44 28
0020 10 20 50 3384
00966 59 000 44 61
التجمع الخامس، القاهرة الجديدة
جميع الحقوق محفوظة لـ دار الشفاء 2017 ©