الترامادول الأحمر

31 مايو 2015
الترامادول الآحمر هو أحد أشهر أنواع الترامادول ويشتهر بين العامة بأسماء معينة تم اقتباسها من اللون الأحمر المميز له فيطلق البعض على الترامادول الاحمر لفظ فراولة وأحيانا لفظ تفاح ورغم تلك الألفاظ الناعمة التي يطلقها البعض على الترامادول الاحمر ألا أنها تخفى ورائها شر كبير يحمله تعاطي الترامادول الاحمر على صحة الإنسان. فهيا بنا نتعرف على الترامادول الأحمر وندرس كافة جوانبه حتى نستطيع أن نتقى شره ونتجنب ويلاته.
 

ما هو الترامادول الآحمر .. الفراولة؟

هو حبوب ترامادول ذات لون أحمر وله تركيبه دوائية مميزة عن الترامادول العادي حيث يتميز الترامادول الاحمر بتأثير أقوى دوائيا من الترامادول العادي نظرا لان التركيز الدوائي فيه أكبر ومن ثم يسبب نشاط أكثر أو تسكين للآلام أقوى وأيضا فان أثاره على الصحة أشد فتكا ولك أن تعلم انه يكثر استخدامه بعد العمليات التي تكون حدة الآلام فيها كبيرة جداً.

ويوجد نوعين من الترامادول الآحمر يتم تداولهما في أوساط المدمنين:

1) النوع الأول بتركيز دوائي 200مجم ويسمى بين أوساط التجار والمتعاطين الفراولة.

2) النوع الثاني بتركيز دوائي 225مجم ويسمى بين أوساط المدمنين والتجار التفاح.

 

مخاطر الترامادول الآحمر

1) الترامادول الآحمر يسبب عموماً أضرار خطيرة جداً على صحة الإنسان تتمثل في في تدمير الجهاز العصبي وحدوث هلوسة ووهن وضعف في الجسد.

2) الترامادول الاحمر اشد تأثيرا وإدمانا من أنواع الترامادول الآخرى ..

3) تجار المخدرات والمروجون لا يكتفون بما الترامادول الأحمر من أضرار، وإنما أيضاً يسعون إلى غشه حيث يضيفون إليه مواد أكثر إدمانا وفتكا بالصحة. ومن أكثر الأمور خطورة التي خلفتها عمليات غش الترامادول الاحمر تسرب ذلك الترامادول الأحمر المغشوش إلى صيدليات منعدمة الضمير مما قد يؤدى إلى بيعه إلى مريض فعلى هو بحاجه إليه وفق إرشادات الطبيب .... وبذلك يتحمل ذلك المريض المغلوب على أمره ثمن دفع ثمن لعقار مغشوش بالإضافة إلى تدميره لصحته

إن التعامل مع خطر الترامادول الاحمر لأمر غاية في الأهمية ولابد من تشديد الرقابة على كافة الصيدليات وضرب بؤر تجارة وتداول الترامادول الاحمر دون هوادة.

 

 

مكافحة ادمان عقار الترامادول

لا يجب علينا انتظار حدوث المشكلة ثم البحث عن حل لها، ولكن الأفضل هو اتقاء المشكلة من البداية، ومن هنا نحب أن نستعرض بعض الحلول المتعلقة بإدمان الترامادول الآحمر أو غيره من أنواع الترامادول الأخرى:

1) مراقبة الصيدليات رقابة صارمة.

2) على المستهلك أو المريض الذي يعاني من آلام شديدة وتم وصف الترامادول له كعقار مؤقت تحت إشراف الطبيب أن يقوم بالتأكد من نزاهة الصيدلية التي يتعامل معها ولا يتردد في الإبلاغ فورا عن أى دواء يشك في مصدره.

3) على الدولة مكافحة تهريب الترامادول الأحمر الصيني داخل البلاد بكل السبل العلمية المتطورة ..

ومن هنا نحب أن نقدم الشكر لدولة المملكة العربية السعودية والتي قطعت شوطا كبيرا في حربها ضد المخدرات عموماً وفي محاربة هذا الخطر المسمى الترامادول والذي توافد عليها بكثرة عن طريق خلق كوادر متطورة بأجهزة رصد وكشف عالية التقنية في كل منافذ البلاد جوية أو بحرية أو برية.

 
دار الشفاء للصحة النفسية وإعادة التأهيل هى مؤسسة علاجية واعدة لها أكثر من 15 سنة خبرة في مجالي علاج الادمان والصحة النفسية وتحمل المؤسسة بارقة أمل حقيقية لكل إنسان يعانى من الادمان.
0020 100 400 57 11 viber, whatsapp
0020 10 20 50 3384
التجمع الخامس، القاهرة الجديدة
جميع الحقوق محفوظة لـ دار الشفاء 2018 ©