الحشيش يعيق الابداع الفكري ويسبب تدمير الدماغ

20 ديسمبر 2014
الحشيش يعيق الابداع
في دراسة جديدة أكد الباحثون أن مادة "التترا هيدرو كنابينول" الموجودة في الحشيش تعتبر مدمرة للجهاز العصبي وتجلب الكثير من المشكلات النفسية والعقلية مثل القلق والاكتئاب وضعف القدرة على التحصيل الدراسي وضعف القدرة الانتاجية في العمل وصعوبة التركيز.
وكانت قد أُجريت دراسات سابقة قبل ذلك حول تاثير الحشيش المباشر ووُجد أن استخدام الحشيش له مفعول سريع في التأثير على القدرات المعرفية عند المتعاطين حيث يكون له أبلغ الأثر في تعطيل أو بطئ القدرة لدى المتعاطي على تسجيل معلومات جديدة بعد تعاطي الحشيش، ولكن الشخص المدمن لا يدرك ذلك لأنه يكون تحت تأثير الحشيش.
كما أن استخدام الحشيش يؤثر على مواد كيميائية وموصلات كيميائية مهمة لها دور هام في التحكم في المزاج، وتغيير فعل هذه المواد الكيميائية له آثار سلبية على المزاج والقلق عند مدمني الحشيش.
والأهم من ذلك أيضاً أن الذاكرة تتأثر كثيراً بعد تعاطي الحشيش بصورة مباشرة وهذا يدركه الشخص الذي يُعايش الشخص الذي يتعاطى الحشيش، حيث كثيراً ما يفقد المُتعاطي بعض أغراضه الشخصية بصورةٍ مُتكررة بعد كل جلسة تعاطي.
 
دار الشفاء للصحة النفسية وإعادة التأهيل هى مؤسسة علاجية واعدة لها أكثر من 15 سنة خبرة في مجالي علاج الادمان والصحة النفسية وتحمل المؤسسة بارقة أمل حقيقية لكل إنسان يعانى من الادمان.
0020 100 400 57 11 viber, whatsapp
0020 10 20 50 3384
التجمع الخامس، القاهرة الجديدة
جميع الحقوق محفوظة لـ دار الشفاء 2018 ©