ادمان الفيس بوك

20 ديسمبر 2014
ادمان الفيس بوك

لا شك أن موقع الفيس بوك له العديد من الإيجابيات .. إلا أنه له سلبيات خطيرة جداً والتي من ضمنها الإدمان والعزلة عن المجتمع .. حيث أنه مما لا شك فيه أن صفحة الفيس بوك قد أصبحت من المغريات التي تجذب الكثير من الشباب حتى ينتهي بهم الأمر إلى إدمان يشبه إدمان المخدرات حيث أنهم يدمنون الجلوس أمام الفيس بوك لفترات قد تصل إلى أكثر من 10 ساعات يومياً مما يؤدي إلى هدر للطاقات والأوقات ويصبح الشخص بلا قيمة في مجتمعة .. 

كما أن سهولة التواصل بين الشباب عبر الفيس بوك دون وجود رقابة جيدة قد يجعلهم يقضون أوقاتهم على الفيس في تبادل الصور والأحاديث الجنسية أو إقامة علاقات غير مشروعة مع الجنس الآخر .. وربما تطورت تلك العلاقات في الواقع الافتراضي إلى علاقات أسوأ على أرض الواقع خصوصاً مع ضعف الوازع التربوي والرقابة وفشل كثير من الآباء في احتواء أبنائهم وتوجيههم إلى التوجه السليم الذي يحفظ أخلاقهم وأعراضهم .. 

ولمواجهة هذا النوع من الادمان ، نعرض عليكم بعض النصائح عسى أن تكون وسيلة للخلاص منه:

1) البدء في تقليل عدد مرات فتح الفيس بوك والجلوس عليه يومياً.
2) حدد هدفاً من فتح موقع الفيس بوك .. هل لمعرفة الأخبار؟ هل لإرسال رسالة جديدة لأحد الأصدقاء؟ هل للبحث عن عمل؟ هل لرؤية مستجدات صفحة معينة؟ وهكذا .. ولا تفعل شيئاً غير الهدف الذي فتحت الفيس بوك من أجله.
3) استبدل الأوقات التي كنت تقضيها على الفيس بوك بأشياء أخرى أكثر نفعاً مثل ممارسة الرياضة أو هواية معينة أو حتى اللعب مع أولادك أو التواصل مع أهلك وأبويك.
4) نظم وقتك واعرف احتياجاتك من الفيس بوك ولا تندرج وراءه
5) قم بحذف الصفحات غير المهمة التي اشتركت بها في السابق على الفيس بوك.
6) حاول الاستفادة من الفيس بوك في النواحي الإيجابية.
7) تنافس مع أحد أصدقائك في تقليل الساعات التي تقضونها على الفيس بوك لتجد معيناً لك على الخير.

 
دار الشفاء للصحة النفسية وإعادة التأهيل هى مؤسسة علاجية واعدة لها أكثر من 15 سنة خبرة في مجالي علاج الادمان والصحة النفسية وتحمل المؤسسة بارقة أمل حقيقية لكل إنسان يعانى من الادمان.
0020 100 400 57 11 viber, whatsapp
0020 10 20 50 3384
التجمع الخامس، القاهرة الجديدة
جميع الحقوق محفوظة لـ دار الشفاء 2018 ©