تنسيق خليجي لمواجهة تجار المخدرات

20 ديسمبر 2014
مواجهة تجار المخدرات

قام المسؤولون عن الأمن العام في العاصمة القطرية بالتأكيد على رفع مستويات التنسيق والتعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي وذلك لمواجهة الخطر الذي بات يهدد الأمن الاجتماعي والاقتصادي وهو خطر المخدرات.
وقد أكد المسؤولون أن التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة العالمية وتطور طرق وأساليب تهريب المخدرات تحتم ضرورة الارتقاء بالعمل الأمني وتعزيز مستويات التكاتف والتكاثف لحماية المجتمعات من هذه الآفة الخطيرة، حيث أن المخدرات قد أصبحت مصدر قلق يهدد البشرية كلها لأنها تدمر الكيان الأسري وتؤدي إلى التفكك الاجتماعي وزعزعة نمط الاقتصاد الوطني وتكدير صفو الأمن والنظام العام.

وقد وضح المسؤولون أن دول الخليج العربي بالذات تقع تحت ضغط رهيب فيما يتعلق بمخاطر إدمان المخدرات، وذلك كون المنطقة تتمتع برخاء اقتصادي واستقرار سياسي وشبكة ضخمة من النقل الجوي والبري والبحري، بالإضافة أيضاً لوجود المنطقة على حدود دول معروفة بكونها مصدراً لتجارة المخدرات .. 

وتُعد حبوب الكبتاجون المخدرة هي الأكثر انتشاراً بين أنواع المخدرات في منطقة الخليج إلى جانب الهيروين والحشيش والترامادول .. 

 
دار الشفاء للصحة النفسية وإعادة التأهيل هى مؤسسة علاجية واعدة لها أكثر من 15 سنة خبرة في مجالي علاج الادمان والصحة النفسية وتحمل المؤسسة بارقة أمل حقيقية لكل إنسان يعانى من الادمان.
0020 100 400 57 11 viber, whatsapp
0020 10 20 50 3384
التجمع الخامس، القاهرة الجديدة
جميع الحقوق محفوظة لـ دار الشفاء 2018 ©